Featured Video

الأربعاء، 6 أبريل 2011

إيطاليا تحقق مع 19 مصرياً بتهمة تسهيل رحلات هجرة غير شرعية

السفير محمد عبد الحكم
السفير محمد عبد الحكم

كتب يوسف أيوب

قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، إن السلطات الإيطالية تحتجز 19 مواطناً مصرياً، من محافظات القاهرة والإسكندرية والبحيرة، وكفر الشيخ والدقهلية، من المقيمين فى إيطاليا، بتهمة تورطهم فى تنظيم رحلات هجرة غير شرعية للشباب المصرى إلى إيطاليا مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وأشار إلى أنه تم الكشف عن المصريين المتهمين بعد إلقاء السلطات الإيطالية القبض على 128 مهاجراً غير شرعى مصرى على متن مركب بالقرب من سواحل جزيرة كاتانيا وأدلى هؤلاء المصريون عن بيانات وأماكن تواجد منظمى رحلات الهجرة غير الشرعية المصريين .

وأشار عبد الحكم إلى أن السفارة المصرية فى روما تتابع التحقيقات التى تجرى مع المصريين، مؤكدا على أهمية احترام المصريين للقوانين المعمول بها فى الدول المضيفة للعمالة المصرية وأهمية استخدام منافذ الوصول والمغادرة الشرعية حتى لايتعرض المواطن المصرى للعقوبات التى تتضمنها قوانين الدول المضيفة للعمالة المصرية وفى مقدمتها الغرامة المالية والسجن والترحيل .

وقال عبد الحكم إن المصريين المقبوض عليهم هم حامد نجيب المهند، ومحمد درويش، وعيسى رجب، وحسن عبد المجيد وإبراهيم سيد فرج، ومحروس الفقية، وعبد الرحمن على إبراهيم، ومحمد عبد القدير، ومحمد صالح حسن، ومصطفى مصطفى، وأحمد جابر وإبراهيم عبد الحليم، ومحمد محمود وعادل حسن عبد المعطى، ومحمد عبد العزيز نافع، ومصطفى فرج، وسامح الجبرى، وعلاء درويش محمد، ومحمد حسن عبد اللطيف .

من جهة أخرى وحول أوضاع المصريين فى ليبيا، قال مساعد وزير الخارجية، إن 243 مواطناً مصرياً وصلوا اليوم إلى تونس تمهيدا لتسفيرهم إلى مصر، كما قامت مجموعة العمل المصرية فى منطقتى رأسى جدير وجربا التونسيتين بتسفير 215 مصرياً على رحلات مصر للطيران، التى وصلت صباح اليوم إلى مطار القاهرة، من بينهم 16 صيادًا كانت السلطات الليبية قد ألقت القبض عليهم فى 27 مارس الماضى لدخولهم المياه الإقليمية بدون ترخيص.

وأوضح عبدالحكم أن 243 مصرياً وصلوا اليوم إلى منفذ السلوم البرى قادمين من ليبيا، كما وصل 2777 أجنبياً من بينهم 1711 ليبياً، ليبلغ عدد الليبيين الذين وصلوا مصر عبر منفذ السلم 40 ألفاً 604 أشخاص.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More