Featured Video

الأربعاء، 13 أبريل 2011

أسس هامة لـ وضع الماكياج يجب أن لا تغفلي عنها

أسس هامة لـ وضع الماكياج يجب أن لا تغفلي عنها
فيديو عرب اون لاين : تحتـوى على كليبـات مقاطـع فيديـو اغـانى افـلام برامـج تليفزيونيـة بدون تحميــل مـن على الانترنت مباشرة اون لاين ومجاناً مجموعة ضخمة جداً من الفيديوهات الحصرية والنادرة والجديده جداً مشاهدة كليبات عربية وكليب اجنبي وعربي وافلام اجنبيه وفيلم عربي جديد وقديم حصرياً على مدونتنا نقدم لك كل شىء جديد وسريع بسهوله جداً تسطيع المشاهدة مجاناً من على الانترنت
---------------------------





07/02/2009



عند وضعك الماكياج يجب ألا تغيب عنك تلك الأمور:

- سر الماكياج المسائي الناجح هو أن يكون بارزاً وملفتاً للنظر.

- الإنارة القوية مهمة جداً عند وضع الماكياج، لأنها تكشف العيوب والشوائب الصغيرة، فتمكنك من اكتشافها ، ومن ثم اخفائها.

- الاضاءة الليلية لا تظهر الماكياج الخفيف، ولذلك عليك أن تركزي على الماكياج القوي في المساء.

- لإظهار الشفاة أكثر امتلاءً ، حددي شفتيك خارج حدودهما الطبيعية بقلم أبيض ، بعدها أضيفي أحمر الشفاة.

- ارفعي العينين المتهدلتين برسم خط رفيع عند الزاوية الداخلية للجفن الأعلى ثم وسعيه بالتدريج، بحيث يغطي زاوية الجفن الخارجية.

- لماكياج مسائي رائع ضعي أحمر خدود بلون فاتح على الصدغين، وشحمتي الأذن، والذقن وعلى جانبي الأنف من فوق.

- اذا كان أنفك عريضاً بإمكانك جعله يبدو أكثر تناسقاً، وذلك برسم خط رفيع بقلم الكحل الأسود على جانبي الأنف ومزجه بطريقة "الاستومباج" (المزج التدريجي) مع كريم الأساس الغامق لتحصلي بعدها على الشكل المطلوب.

- قومي الأنف الأعوج قليلاً بوضع أساس غامق على حرف الأنف، وأساس افتح على الجانبين.

- لتوسيع العينين الصغيرتين خططي داخل الجفن بقلم أبيض، ثم خططي الأهداب السفلية بقلم رمادي أو بني.

خطوات الماكياج الأساسية:

كريم الأساس
أهم خطوة في الماكياج هي كريم الأساس، اختاري لوناً قريباً من طبيعة بشرتك، ويفضل مزج درجتين منه لتوحيد لون البشرة لأن الأضواء تظهر العيوب مهما كانت صغيرة، اذا لم تتم تغطيتها.

البودرة
بعد استخدام كريم الأساس، عليك اختيار لون بودرة من لون بشرتك، أو افتح بدرجة واحدة فقط، للمحافظة على اللون الطبيعي. كما يجب عدم المبالغة في وضع البودرة حتى لا يفقد الوجه نضارته.

ظلال الجفون
استخدمي الظل الفاتح أو البيج على الجفن المتحرك بدءا من زاوية العين الداخلية حتى وسطها، بعدها انشري اللون البني الفاتح فوق الجفن المتحرك بدءا من وسط العين باتجاه الزاوية الخارجية، ثم أضيفي الظل الأبيض عند الجفن الأعلى أي مباشرة تحت الحاجب، بعدها ارسمي خطاً عند الرموش على طول العين حتى الزاوية الخارجية بواسطة الكحل المائي الأسود، ثم امزجي الظل الأسود والبني وضعيه عند جذور الرموش السفلى ، بدءا من وسط العين حتى الزاوية الخارجية. ثم ارسمي بقلم الكحل الأبيض خطاً داخل العين بهدف توسيعها.

أحمر الخدود
يستخدم أحمر الخدود لزيادة جاذبية البشرة ، ابتسمي أمام المرآة لتبزي حجم الوجنتين. ثم ضعي لمسة من أحمر الخدود عليهما، بعد ذلك وزعي اللون في حركة دائرية بفرشاة عريضة على كامل الخدين.

الماسكارا
دور الماسكارا مهم جداً، حيث تبرز طول الرموش وتظهر بريق العين. وننصحك باستخدام الماسكارا المطولة للأهداب لتزيديها كثافة وتعطيها حجماً اضافياً، فتبدو رموشك لطيفة وطبيعية.

الحواجب
الحاجب يضفي الجمال على العينين، فمن الضروري رسمه بالقلم الخاص به، لا سيما اذا كان حاجباك غير كثيفين، وطريقة استعماله تكون عبر وضع نقاط بواسطة قلم الكحل داخله، بعدها يمشط الحاجب من الأسفل الى الأعلى. وينصح بوضع اللون الأسود للمساء اذا كنت سمراء، واللون البني للنهاء اذا كنت شقراء.

أحمر الشفاة
رسم الشفاة يجب أن يكون متناسقاً ومستمداً من ماكياج العيون، مع تحديد الشفاة من الداخل لتصغير حجم الفم، أو تحديدها من الخارج لتكبير حجمه. احرصي على توزيع الحمرة بفرشاة مخصصة للشفاة، فهكذا تبدو كثيفة ذات صبغة غنية، وتبدو الشفتين أكثر تحديداً . ولإبراز جمال الشفتين استعملي اللون البرونزي أو النحاسي أو البني الذهبي، لأنه يناسب جميع ألوان البشرة. ولكي تدوم حمرتك أكثر وأكثر استخدم المثبت الخاص بالشفاة.

---------------------------
أخبر أصدقائك عن الموضوع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More