Featured Video

الخميس، 31 مارس 2011

اختفاء مهندس مصرى فى سوريا لدى وصوله من لبنان

اختفاء مهندس مصرى فى سوريا لدى وصوله من لبنان


اختفى خالد ماجد عبد الفتاح الغايش (مهندس مصرى) فى سوريا التي وصلها في زيارة خاصة قادما من لبنان بناء على دعوة من أصدقائه.
وقال عمرو الغايش ابن عم المهندس المختفى إن خالد (26 عاما) يعمل مهندس كمبيوتر فى شركة سويسرية فى بيروت، وأنه توجه يوم الأحد الماضى من لبنان إلى سوريا عبر مدينة حلب وأنه اختفى منذ هذا التاريخ ولا أحد يعلم عنه شيئا حيث جرى الاتصال به عبر هاتفه المحمول الذى تبين أن الخدمة مفصوله عنه.
وأضاف أنه جاء إلى دمشق قبل يومين للبحث عنه والاطمئنان عليه، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالا بالسفارة المصرية فى دمشق وأنه التقى اليوم سفير مصر فى سوريا شوقى إسماعيل والقنصل المصرى محمد الفيومى اللذين قاما بالاتصال بالمسئولين السوريين في الخارجية والداخلية السورية .
وقال إنه علم من السفارة المصرية بدمشق أنها قامت بالاتصال بالمستشفيات السورية للاستفسار عما إذا كان المختفى موجود بإحدى المستشفيات حيث تبين أنه لا توجد معلومات بشأنه.
من جانبه، قال محمد الفيومى القنصل المصرى إن السفارة قامت بالفعل بإجراء العديد من الاتصالات للاستفسار حول ملابسات اختفاءالمهندس المصرى خالد ماجد الغايش، موضحا أن الأجهزة والسلطات السورية وعدت بالبحث عنه ودراسة حالة اختفائه.
من ناحية أخرى، غادرت اللاذقية اليوم سبع عائلات مصرية من المقيمين فى سوريا بناء على رغبتهم وهم سبعة مهندسين بعائلاتهم فى طريقهم إلى القاهرة تخوفا من الأحداث التى شهدتها المدينة الأسبوع الماضى.
وأشار القنصل المصرى إلي أن العائلات السبع طالبوا المسئولين المصريين بقبول أبنائهم فى المدارس المصرية حتى لا تضيع عليهم السنة الدراسية خاصةأن مغادرتهم سوريا جاءت على خلفيات وأحداث أمنية دعتهم إلى القلق ومغادرتها .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More