Featured Video

الأربعاء، 6 أبريل 2011

بيريز: شباب مصر ناضج وقال كلمته وأطاح بمبارك


الرئيس الإسرائيلى شيمعون بيريز
الرئيس الإسرائيلى شيمعون بيريز

كتب هاشم الفخرانى

قال الرئيس الإسرائيلى شيمعون بيريز، إنه لا يزال يقدر الرئيس السابق حسنى مبارك لمساهمته فى استقرار المنطقة، لكن جيل الشباب المصرى قال كلمته فى أنه لا يستطيع أن يستمر فى عصر ملىء بالفساد فأطاح بمبارك خلال الثورة التى قام بها.

وأضاف بيريز فى مقابلة أجراها مع شبكة "سى –إن –إن " اليوم فى ختام الزيارة التى يجريها لواشنطن ونقلتها صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن عدد السكان فى مصر تزايد 5 أضعاف منذ الخمسينات من القرن الماضى لكن لا شىء جديد حدث خلال هذه الفترة.

وأوضح بيريز، أن الشباب المصرى أصبح أكثر نضجاً بفضل التكنولوجيا الحديثة وموقع التواصل الإجتماعى "الفيس بوك" والتويتر والهواتف المحمولة وأنهم لا يرغبون فى أن ينغلقوا على أنفسهم.

وفيما يتعلق بسوريا، قال بيريز إنه إذا ما قطعت دمشق علاقاتها بطهران وحزب الله فإن تحقيق السلام بين الإسرائيليين والسوريين سيكون محققاً، موضحاً أن السوريين يريدون المزيد والمزيد وفى نهاية المطاف لن يتحقق شيئاً فى إشارة إلى انسحاب إسرائيل من هضبة الجولان.

وعن التوسع االاستيطانى، قال بيريز إن إسرائيل دولة ديمقراطية ومن حقها بناء المستوطنات وليس من المنطقى وقف المستوطنات التى تمثل التطور الطبيعى للزيادة السكانية فى إسرائيل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More