Featured Video

الأربعاء، 25 مايو 2011

وقفة احتجاجية لـ"البيطريين " للمطالبة باستقالة مجلس النقابة

نظم العشرات من أعضاء حركة بيطريين بلا حدود وقفة احتجاجية، أمام النقابة العامة للأطباء البيطريين اليوم مطالبين برحيل مجلس النقابة ومهددين بتنظيم اعتصام مفتوح فى حالة عدم استجابة مجلس النقابة لمطالبهم المختلفة، وفى مقدمتها إجراء الانتخابات وفقًا لقرارات الجمعية العمومية فى 30 يوليو من العام الجارى.

واتهم الدكتور سامى طه، منسق حركة بيطريون بلا حدود، الدكتور أحمد فرحات، نقيب البيطريين، بالتحايل والكذب على وزير الصحة، بشأن رغبة الجمعية العمومية فى تعديل المادة 33 من لائحة النقابة فى الوقت الذى لم تطلب منه الجمعية العمومية، ذلك وهو ما أدى إلى مجىء ردود وزير الصحة مخيبة للبيطريين وقرارات جمعيتهم بعدم الموافقة على إجراء الانتخابات فى 30 يوليو، وإجرائها وفقا لقانون النقابة.

وقال طه إن مجلس النقابة الحالى باطل بنص المادة 23 من قانون النقابة، مشيرا إلى أن وزير الصحة ليس له سلطة على النقابة فى إلزام مجلسها بإجراء الانتخابات وفقًا لقانونها الخاص من عدمه، لافتا إلى أن عدم تنفيذ قرارات الجمعية العمومية يعد مخالفة صريحة للقانون.

وطالب الدكتور تامر سمير، عضو حركة بيطريون بلا حدود، بإحالة مجلس النقابة لجهاز الكسب غير المشروع للتحقق من ثرواتهم، بالإضافة سحب تراخيص مزاولة المهنة وشطبهم من جداول الجمعية العمومية لمخالفتهم قراراتها.

وكشف سمير عن إسقاط مجلس النقابة لعضوية أكثر من 16 ألف طبيب بيطرى من كشوف الجمعية العمومية وخاصة فى المسلسلات التى تبدأ من 20 ألفًا وحتى 36 ألفًا، مهددًا بنقل اعتصامهم إلى ميدان التحرير فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

وطالب المحتجون بالتحقيق فى المخالفات المهنية المنسوبة إلى أعضاء مجلس النقابة.. بالإضافة إلى إجراء الانتخابات وفقًا لقرارات الجمعية العمومية فى 30 يوليو المقبل وإنشاء وزارة دولة للثروة الحيوانية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More